ماذا تفعل إذا تعرض الكمبيوتر المحمول للبلل أو أنسكب عليه سائل ما

السلام عليكم , أهلا بكم على موقع تقنيات عالم الأنترنت , أزيّكم حبيبي ^_^ كالعادة نأتيكم بشرح جديد و موضوع اليوم هوّ بعنوان خطوات أساسيّة للتعامل مع الحاسوب عند أنسكاب بعض السوائل عليه . فطبعًا الكثيرون معتدون أن يشربوا القهوى أو الشاي عند أستعمال الحاسوب و يمكن في بعض الحالات ان ينسكاب بعض السوائل على الحاسوب و لا يعرف صاحبه مذا يفعل في ذالك الوقت .


في بعض الحالات قد يؤدّي هذا الى تلف الحاسوب المحمول بشكل كامل أو يقوم بحرق أحد مكوّناته كلوحة التحكّك أو حتّة اللوحة لأم , على العموم نحن لا نتمنّى هذا و سنقوم اليوم بالتعرّف على بعض النصائح لتحافض على حاسوبك بشكل جيّد من هذه المشكلة.

خطوات أساسيّة للتعامل مع انسكاب بعض السوائل على الحاسوب :


في حالة أنسكاب أي شيئ على حاسوبك المحمول أو شيئ عليك القيام به قبل أن تفكّر هوّ عزله على التيّار الكهربائي فورًا و يحبّد أن تقوم بهذه الخطوة بسرعة قبل أن يدخل السائل لداخل الحاسوب. 


بعد ذالك حقم بقلب الحاسوب بشكل عمودي بسرعة لكي تخرج أكبر كميّة من السائل الذي دخل .

من ثمّ قم بجلب مروحة الصيف و قم بتوجيهها الى الكيبورد الخاص بالحاسوب وأتركها على الأقل 4 ساعات و هي تعمل لكي تجفّف السائل بشكل كلّي . (ملاحظة : لا تستعمل مجفّف الشعر لأنه قد يضرّ المكوّنات الداخليّة للحاسوب)


الأن نأتي الى الخطوة الأخيرة و الأهم و هنا سنحتاج أن نقوم بشراء بعض الأرز نعم بعض الأرز فهو ممتص جيّد جدّا للرطوبة و هو ما سيجعلك متأكد بسبة كبيرة أنه لم يعد هناك سائل في الحاسوب , قم بوضعه في وعاء كبير قليلا ثمّ ضع حاسوبك فوقه و قم بغمره بشكل كامل بالأرز و اتركه لمدّة ساعتان و بهذا تكون تأكّدت من أمن الحاسوب و أصبح بأمكانك أعادة أستخدامه من جديد :)
أرجو أن تكونوا قد أستفدتم من العملومات التي قدّمتها لكم في هذا الشرح , لا تنسوا مشاركي تعليقاتكم حول الموضوع و مشاركته لأفادة أكبر عدد ممكن و شكرا .
هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا أخي الكريم


جميع الحقوق محفوظة 2014 لمدونة تقنيات الأنترنت الصقر عصام سقوي للمعلوميات